كلمة رئيس اللجنة التحضيرية

الحمد لله على رب العالمين، والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم تسليما كثيراً ،…
أما بعد:
بداية، أود أن أعبر عن شكري وتقديري واحترامي العميق لجميع الأشخاص الذين يعملون من اجل إنجاح هذا المؤتمر من خلال اللجنة التحضيرية. وأود أن أشكر الجهات المنظمة للمؤتمر الدولي الأول للهندسة الميكانيكية والمواد والطاقات المتجددة وهم: جامعة بنغازي وجامعة النجم الساطع والهيئة الليبية للبحث العلمي، وكلية تقنية الهندسة الميكانيكية بنغازي وهي المنظم والمستضيف الرئيسي للمؤتمر في دورته الأولى في عام 2024م.
يُعد هذا المؤتمر العلمي في دورته الأولى نقطة التقاء للباحثين والعلماء من مختلف الجامعات والكليات والمعاهد العليا ومراكز البحوث والشركات بهدف تبادل الخبرات العلمية والعملية المهمة لمواكبة اخر التطورات في المجال. كما يهدف المؤتمر الى تمكين المهتمين بالبحث العلمي في مجالات الهندسة الميكانيكية وهندسة المواد والطاقة المتجددة من الالتقاء والتعاون. ايضاً يسعى المؤتمر إلى وضع الحلول للمشاكل والتحديات التي تواجه العمليات الصناعية والتقنية ذات الصلة في هذه المجالات. كما يهدف المؤتمر إلى نشر ثقافة البحث العلمي وتبادل الخبرات بين المشاركين.
في الختام، أدعو جميع المختصين للمساهمة في تقديم الأبحاث العلمية والدراسات الأكاديمية في مجالات الهندسة الميكانيكية وهندسة المواد والطاقة المتجددة التي تخدم محاور المؤتمر. وأيضًا أدعوهم لحضور المؤتمر والمشاركة فيه والاستفادة من المعرفة والأفكار المُطروحة فيه. نسأل الله سبحانه وتعالى التوفيق والنجاح في تنظيم هذا المؤتمر.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *